Options d’inscription

تهدف هذه المادة التعليمة الى تعريف الطالب بالمفاهيم النظرية لادارة الخدمات السياحية والفندقية وكذلك تحديد أهم المناهج والاساليب في تطوير المنتجات و أماكن  الجذب السياحية بالاضافة الى الى إدارة الاعمال السياحة ومدى أهمية القطاع العام في تنميتها.

عند إكمال المادة، سيتمكن الطالب من:

•              فهم نظام السياحية وصناعة السياحة والفندقة؛

•              إكتساب مفاهيم اساسية عن أماكن الجذب السياحي وإدارتها؛

•              التعرف على مختلف الخدمات السياحية والفندقية وإدارتها؛

•              التعرف على الادارة الاستراتيجية والالكترونية للخدمات السياحية والفندقية؛

•              دراسة بحوث السياحة والفندقة واسواقها؛

المعارف المسبقة المطلوبة :

-         أساسيات التسويق

-          التسويق السياحي

-          مبادئ السياحة

-          مبادئ الفندقة

محتوى المادة:

المحور الأول         نظام السياحة

المحور الثاني       صناعة السياحة والفندقة

المحور الثالث      إدارة أماكن الجذب السياحي

المحور الرابع        إدارة الخدمات السياحية

المحور الخامس   إدارة الخدمات الفندقية

المحور السادس  إدارة خدمات النقل السياحي

المحور السابع     إدارة خدمات الارشاد السياحي

المحور الثامن      إدارة الأعمال السياحية والفندقية

المحور التاسع     الإدارة الاستراتيجية في السياحة والفندقة

المحور العاشر     بحوث وأسواق السياحة والفندقة

 

طريقة التقييم: تقيم مستمر + امتحان نهائي ويقاس معدل المادة بالوزن الترجيحي للدروس (60%) والأعمال الموجهة(40%)

 


Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)