Options d’inscription

ملخص الدرس:

 

تندرج محاضرة إتخاد القرار الشراء النهائي تحت مظلة مقياس علم النفس الإقتصادي، الذي  يبحث في سيكولوجية المستهلك ليحدد الدوافع العضوية والاجتماعية والعاطفية فهو العلم الذي يمزج بين علم الاقتصاد وعلم النفس، و الذي يهتم بدراسة وتحليل سلوك الفرد ودوافعه في أي تصرف اقتصادي سواء في الاستهلاك والادخار والاختيار وغيرها وهذا من أجل فهم السلوك الاقتصادي للأفراد والتنبؤ بمستقبل هذا السلوك، فهو يسمح بوضع السياسات الاقتصادية وإيجاد حلول في حالة حدوت تدبدبات في الدورة الاقتصادية، فإتخاد

 

قرار الشرء النهائي لدى المشتري يمر بستة مراحل، وكل مرحلة تتأثر بعوامل نفسية قد تغير قرار الشراء، منها إدراك المثيير والعناصر المرتبط به، إلى جانب الدوافع العقلية والعاطفية والموقفية وغيرها من الدوافع التي قد تتحكم في قراره الشرائي.

الفئة المستهدفة: السنة الاولى ماستر علم النفس العمل والتنظيم

الأهداف العامة: من خلال فهم عناصر الدرس  

سيتمكن الطالب من معرفة وفهم وإستعاب أهم المراحل التي يمر بها المستهلك في إتخاد قرار الشراء النهائي؛

إستعاب وتحليل أهم العوامل النفسية المؤثرة على قرار الشراء النهائي للمستهلك .

 


Auto-inscription (Étudiant)
Auto-inscription (Étudiant)