الدراسات النقدية للمصادر في الأرطفونيا
مخطط الموضوع
-
-
مؤسسة الانتماء الجامعة : جامعة وهران 2 محمد بن احمد الكلية : كلية العلوم الاجتمـــــــــــــــــــــاعية القسم : قسم علم النفس و الارطفونيا
- المستوى التعليمي : السنة الثانية ماستر
- الفئة المستهدفة : طلبة السنة الثانية ماستر
- أستاذ المادة : د. بن شدة مليكة
- نوع المادة التعليمية : استكشافية
- عنوان المادة : الدراسات النقدية للمصادر في الأرطوفونيا
- الرصيد : 00
- المعامل : 00
- المدة : 00 اسبوع
- الحجم الساعي : 0 ساعات في الأسبوع (0سا 00 د محاضرة - 0سا 00 د تطبيق)
- التوقيت :
المحاضرة : يوم .................. من 00 سا إلى 00 سا القاعة : ...............................
التطبيق : يوم .................. من 00 سا إلى 00 سا القاعة : ...............................
يوم .................. من 00 سا إلى 00 سا القاعة : ...............................
التقويم أسلوب التقويم : امتحان كتابي
نشاطات منزلية
التواصل البريد الالكتروني : ............................................... المنصة : التواصل عبر المنصة عن طريق ..................................................................................
-
-
-
-
الهدف العام
تمكين الطالب من قراءة المصادر الارطوفونية بطريقة نقدية علمية، بالاعتماد على مجموعة من اساليب تدوين المعلومات مثل بطاقة القراءة.
الأهداف الخاصة
- التعرف على مفهوم مصادر المعلومات العلمية.
- الكشف عن مصادر ومجالات الدراسات والبحوث الارطوفونية.
- فهم خطوات القراءة واستراتيجياتها.
- التركيز على القراءة النقدية للمصادر في الارطوفونيا.
- التعرف على شروط الاسلوب العلمي النقدي.
- اتقان كيفية اجراء نقد بحث علمي.
- التعرف على اساليب تدوين المعلومات المختلفة.
- التمكن من انجاز بطاقة قراءة للمصادر الارطوفونية.
- التعرف على مفهوم مصادر المعلومات العلمية.
-
-
-
لكي يتمكن الطالب من استيعاب محتوى المقياس يجب ان تكون له بعض المعارف المسبقة حول :
- مهارات القراءة واستراتيجياتها.
- خطوات البحث العلمي.
- علاقة الارطوفونيا بالعلوم الاخرى.
- اساليب تدوين المعلومات الارطوفونية.
- اهمية المصادر والمراجع في البحث العلمي.
- مهارات القراءة واستراتيجياتها.
-
-
-
- المحاضــرة الأولـــى : مصــــــادر جمع المعلومــــات العلمية
- المحاضــرة الثـــانيـة : مصادر ومجالات الدراسات والبحوث الأرطوفونية
- المحاضــرة الثــالثـة : القــــراءة خطـــواتها واستراتيجيـاتها
- المحاضــرة الرابعــة : القــــراءة النقدية للمصادر والمراجع
- المحاضـرة الخامسة : شروط الأسلوب العلمي النقدي
- المحاضـرة السادسة : كيفية إجراء نقد بحث علمي
- المحاضـرة السابعة : أســــاليــب تدويــن المعـلومـــات
- المحاضرة الثامنة : نموذج لبطاقة قراءة.
-
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-
-
لمشاهدة هذا الدرس في صفحة منبثقة، يمكنكم الضغط على الملف المرفق.
-
ستجدون النسخة النصية لهذا الدرس في الملف المرفق.
-