
يغطي مقياس "ندوة في التسويق السياحي والفندقي" مجموعة متنوعة من الجوانب المهمة التي تعكس الطبيعة المتنوعة للقطاع. يبدأ بمناقشة مواضيع تركز على الحفاظ على البيئة في القطاعين، مما يتيح فهم تأثير السياحة والفندقة على الاستدامة، يلي ذلك استعراض لأفكار مبتكرة تعزز من تجربة الضيوف وتفتح المجال لإمكانيات جديدة في جذب الزوار.
كما يتناول المقياس كيفية دمج عناصر الرفاهية والصحة في التسويق الفندقي، ويشير إلى ضرورة التعرف على معتقدات وثقافات مختلفة في هذه الصناعة، وعبر استخدام الأدوات الرقمية الحديثة، يتيح للمهتمين بقطاعي السياحة والفندقة دراسة كيفية تفاعل العملاء مع العلامات التجارية.
ويغطي أيضا أنواع متنوعة من السياحة، مثل السياحة الصحية والرياضية، فضلا عن السياحة التجارية والثقافية التي تبرز أهمية التسويق في الفندقة، بجانب ذلك، يتم تناول المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق كعوامل جوهرية تؤثر على كيفية ترويج الشركات لخدماتها.
و بذلك فهذا المقياس، يقدم رؤية شاملة للواقع الحالي للسياحة والفندقة في الجزائر، مما يساعد الطلاب على فهم التحديات والفرص المتاحة في سياق تسويقي متكامل يعكس التطورات العالمية والمحلية.
- Enseignat-bbb: khaled ben el walid nehar

يغطي مقياس "ندوة في التسويق السياحي والفندقي" مجموعة متنوعة من الجوانب المهمة التي تعكس الطبيعة المتنوعة للقطاع. يبدأ بمناقشة مواضيع تركز على الحفاظ على البيئة في القطاعين، مما يتيح فهم تأثير السياحة والفندقة على الاستدامة، يلي ذلك استعراض لأفكار مبتكرة تعزز من تجربة الضيوف وتفتح المجال لإمكانيات جديدة في جذب الزوار.
كما يتناول المقياس كيفية دمج عناصر الرفاهية والصحة في التسويق الفندقي، ويشير إلى ضرورة التعرف على معتقدات وثقافات مختلفة في هذه الصناعة، وعبر استخدام الأدوات الرقمية الحديثة، يتيح للمهتمين بقطاعي السياحة والفندقة دراسة كيفية تفاعل العملاء مع العلامات التجارية.
ويغطي أيضا أنواع متنوعة من السياحة، مثل السياحة الصحية والرياضية، فضلا عن السياحة التجارية والثقافية التي تبرز أهمية التسويق في الفندقة، بجانب ذلك، يتم تناول المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق كعوامل جوهرية تؤثر على كيفية ترويج الشركات لخدماتها.
و بذلك فهذا المقياس، يقدم رؤية شاملة للواقع الحالي للسياحة والفندقة في الجزائر، مما يساعد الطلاب على فهم التحديات والفرص المتاحة في سياق تسويقي متكامل يعكس التطورات العالمية والمحلية.
L’activité marketing ne se limite pas à l’élaboration d’un produit et au choix d’un prix et d’un mode de distribution. une entreprise qui veut aller au-delà d’un courant de vente spontané doit concevoir et transmettre des informations à ses clients actuels et potentiels, à ses détaillants, à ses fournisseurs, à ses actionnaires ainsi qu’aux différents parties prenantes composant son environnement
Les entreprises veulent ainsi dépasser leur mission économique et prouver qu’elles sont aussi animateurs culturels, sportif, humanitaires, pour cela, elles organisent des évènements pour être en contact direct, à un moment donné, avec son public large dans un cadre inhabituel hors média.
Organiser un événement n’est pas une tâche facile, cela demande de l’expérience et des connaissances spécifiques.
Ce module vise à vous donner l’essentiel de ces connaissances et les bons conseils pour organiser et gérer un évènement en trois étapes: avant, pendant et après l’évènement
- Gestionnaire: SELMA ALLaoua