محتوى الحكومة الإلكترونية

  • محتوى معلوماتي يغطي كافة الاستعلامات تجاه الجمهور أو فيما بين مؤسسات الدولة أو فيما بينها وبين مؤسسات الأعمال.

  • محتوى خدمي يتيح تقديم كافة الخدمات الحياتية وخدمات الأعمال على الخط .

  • محتوى اتصالي (وهو ما يسمى خلق المجتمعات) يتيح ربط إنسان الدولة واجهزة الدولة معا في كل وقت وبوسيلة تفاعل يسيرة.

وتبعا لهذا فهناك أولوية في بناء الحكومة الإلكترونية للقطاعات التالية:

البيانات والوثائق – تعريف الشخصية، سجلات الأحوال، التعليم – الخدمات الأكاديمية والتعليم على الخط، خدمات الأعمال، الخدمات الاجتماعية، السلامة العامة والأمن، الضرائب، الرعاية الصحية، شؤون النقل، الديمقراطية والمشاركة، الخدمات المالية ووسائل الدفع.