مفهوم الإدارة الإلكترونية
هي عملية تحويل كافة الاعمال والخدمات الإدارية التقليدية إلى أعمال وخدمات إلكترونية تنفذ بسرعة عالية ودقة متناهية وبدون استخدام الورق.
أو هي عبارة عن عملية إعادة هندسة للأعمال والعلاقات الحكومية وذلك بتفعيل تكنولوجيا الإعلام والاتصال لتحويلها إلى صيغة إلكترونية، لتقديم الخدمات الحكومية إلى الأفراد وقطاع الأعمال بكفاءة عالية.
وتعرف أيضا بأنها منظومة الكترونية متكاملة تعتمد على تكنولوجيا الاعلام والاتصال لتحويل العمل الإداري اليدوي إلى أعمال تنفذ بواسطة التقنيات الرقمية الحديثة، أما المكتب الالكتروني وهو المكان الذي تؤدي فيه الأعمال، وتنفذ بواسطة ثلاثة عناصر رئيسية: جهاز الحاسوب، الشبكة الداخلية، شبكة الإنترنت، ويدير هذه المواقع أو المكاتب فريق بشري مؤهل فنيا يتسم بالكفاءة العالية وسرعة الإنجاز والجودة في التنفيذ.